السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لا تدع الشيطان يلهيك عن أداء الصلاة في وقتها .

نرجوا منك زائرنا الكريم الإنضمام إلى أسرة منتدى

الوطني لموظفي المصالح الإقتصادية بالتسجيل



يهتم بشؤون موظفي المصالح الاقتصادية لمختلف القطاعات بالجزائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العدادات الفردية للسكنات الوظيفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب العلم والمعرفة
290مساهمة
290مساهمة


عدد المساهمات : 1298
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
الموقع : في أي مكان يوجد فيه علم نافع





مُساهمةموضوع: العدادات الفردية للسكنات الوظيفية   السبت 26 مارس 2011 - 16:39

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رغبت في تحرير هذا الموضوع بعد استفسار أحد الزملاء عن وضعية العدادات الفردية للمؤسسة ..وكذلك لكي نساهم في ايجاد الحلول لمشاكل التسيير التي يصادفها كل مبتديء وكل من يسعى الى التغيير..
فبعد موضوع الطاولة المشتركة..هاهو الانشغال الثاني حول عدادات الكهرباء والماء والغاز..
بخصوص هذه النقطة أولا يجب الاستفسار: هل السكنات الوظيفية للمؤسسة بها عدادات فردية أم لا؟؟..
وفي حالة العكس تكون الاجابة على النحو التالي:
اطلالة على الجانب القانوني للموضوع:
1-هل يقوم الشاغلين بتسديد الحقوق لفائدة المؤسسة حسب ما هو منصوص عليه في المنشور (200 دج شهريا على كل غرفة)؟؟؟..
2-المنشور الوزاري رقم 169/2009 المتعلق بمشاريع ميزانيات المؤسسات التعليمية لسنة 2009 في" الباب 22 مداخيل على عاتق العائلة ومداخيل مختلفة" نص في فقرة "تذكير" على مايلي:
"أؤكد على ضرورة تركيب العدادات الفردية الخاصة بالكهرباء والغاز والماءلكل السكنات الوظيفية دون استثناء قبل 31/12/2009 كاخر أجل لذلك.وهذا عملا بأحكام المادة 9 من المرسوم التنفيذي رقم 89/98 المؤرخ في 20/06/1989،علما بأن تكاليف هذه العملية تقع على عاتق ميزانية المؤسسة.
وفي هذا الصدد يجب دعوة المـــــــســـؤولــــــــيــــــن المـــــعـــــــنــــيـــــيـــــن من التأكد بالنسبة للسكنات الوظيفية التي بها عدادات فردية من أن تكاليف الكهرباء والماء مسددة من قبل المستفيدين فقط وأن المؤسسة لا تدفع هذه التكاليف مرة أخرى ضمن العداد العام لها."
الحلول الممكنة:
1- يتوجب الذهاب للبطاقة الوصفية في الصفحة الأخيرة الخاصة بالسكنات الوظيفية ولاحظ في الأسفل في ملاحظة هل تحتوي على عدادات فردية أم لا..اذا كانت الاجابة نعم وهي لا تحتوي عليها..فيوجد اشكال..وهو نفس الشيء في السجل المفتوح لدى الخزينة والغير:هل تم اثبات الشاغلين والمبالغ التي يتوجب تحصيلها أم لا؟؟ وعلى كل حال فالمنشور صريح ونص على منع المؤسسة من تسديد هذه التكاليف مرة أخرى أي بعد 31/12/2009.
2-عليك بطرح الأمر بجانبه القانوني على الامر بالصرف وأن تفهمه بكل حكمة وروية أن تحمل تبعات اشكال عدم تركيب عدادات فردية يقع على عاتقكما..وعليه بتحرير وصل طلب الى مؤسسة سونلغاز لكي يقوموا أولا بالمعاينة وتحديد مبلغ العملية ثم تشرعون فيها وتخصصون المبلغ اللازم في ميزانية 2011..وتحل جميع المشاكل...
3-كما يمكن -في اطار الجانب العلائقي للمؤسسة مع مختلف الادارات والمصالح- الاتصال برئيس الدائرة الذي يمكن له أن يأمر المصالح التقنية أو مديرية السكن والتجهيزات العمومية (dlep)أن يأخذوا العملية على عاتقهم دون أن تسدد المؤسسة شيئا وهذا ماحدث في الواقع مع العديد من المؤسسات التربوية في هذا الموضوع أو موضوع الاصلاحات الكبرى..
وأخيرا فهذا الموضوع يتطلب التفكير فيه بكل جدية وعدم الدخول في صراع مباشر مع الشاغلين الذين هو في الأصل مستفيدين من اهمال المؤسسة للجانب القانوني..والسعي في أسرع وقت لتركيب العدادات الفردية..
وشكرا...


عدل سابقا من قبل طالب العلم والمعرفة في الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 12:35 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب العلم والمعرفة
290مساهمة
290مساهمة


عدد المساهمات : 1298
تاريخ التسجيل : 25/03/2011
الموقع : في أي مكان يوجد فيه علم نافع





مُساهمةموضوع: رد: العدادات الفردية للسكنات الوظيفية   السبت 26 مارس 2011 - 22:17

هل من مجيب على سؤالي من فضلكم:

- بعد السعي مع الجهات المختصة سونلغاز قالت أنه تقنيا لا تستطيع تركيب عدادات لأن لا يوجد هناك شبكة كهربائية. ماهي الإجراءات المتخذة.
2- تم تثبيت المداخيل في الميزانية ولكن بعض الساكنين لم يقومو بتسديد ما يترتب عليهم.ماهي الإجراءات القانونية الواجب العمل بها .وكيف تتم تحصيل هذه المبالغ وهل يجوز مراسلة الخزينة مباشرة لتحصيلها في العام الموالي.
شكرا.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
زميلي الفاضل..
1-عليك بالاستفسار عن كيفية ربط الشبكة والمبالغ المترتبة عن هذه العملية وأخذها في الحسبان في السنة الجارية..وفي انتظار ذلك عليك بمواصلة تحصيل حقوق الايجار..
2-بعد تثبيت الحقوق في الميزانية وسجل الحسابات المفتوحة لدى الخزينة والغير..فتكون عملية التحصيل بالاتصال بالمعنيين مباشرة أو مراسلتهم..وفي حال تعذر ذلك يتم الاتصال بمديرية التربية من أجل خصم هذه المبالغ من أجورهم.. وهذا في مصلحة الرواتب..
وشكرا..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العدادات الفردية للسكنات الوظيفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ملتقى القسم المهني :: منتدى التسيير المادي والجرد-
انتقل الى: